فوائد السبيرولينا للتخسيس spirulina وكيفية استخدامها لخسارة الوزن بسرعة

فوائد السبيرولينا للتخسيس

تعرف على فوائد السبيرولينا للتخسيس، والتي تستخدم كمكمل غذائي يحافظ على صحة الانسان، حيث أن أول طرق التخسيس هو تناول الغذاء الصحي المفيد، حيث يسعى كل انسان  للحصول على الوزن المناسب و أن يتمتع بالرشاقة والتخسيس بدون ريجيم أو حرمان، ونظرا لأهميتها سوف نوضح من خلال موقعنا يا هلا فوائد السبيرولينا للتخسيس وتوضيح طرق استخدامها في تحسين الصحة.

السبيرولينا هي عبارة عن نوع من أنواع الطحالب الزرقاء تميل للخضرة، وتنمو هذه الطحالب في البحيرات المالحة والمحيطات، أو يقوم الانسان بزراعتها، ثم يتم جمع هذه الطحالب وتجفيفها ومعالجتها، وهي غنية بالفيتامينات والبروتينات والنحاس والحديد والبوتاسيوم والمنجنيز.

كما أن السبيرولينا تعمل على تقوية الجهاز المناعي نظرا لما تحتويه من مضادات الأكسدة، لذلك تعتبر من أشهر المكملات الغذائية المعروفة في تحسين الصحة والوقاية من الأمراض المناعية والسرطان.

فوائد السبيرولينا للتخسيس spirulina
فوائد السبيرولينا للتخسيس spirulina

فوائد السبيرولينا للتخسيس spirulina

  • فوائد السبيرولينا للتخسيس تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم مثل الكالسيوم والبروتينات والفسفور والحديد والماغنسيوم والفيتامينات ب1 وب2 وب3 والمعادن والعناصر المفيدة للجسم، لذلك ينصح الأطباء باستخدامها كونها تنشط الجسم والعقل.
  • نظرا لاحتواء السبيرولينا على العناصر الهامة فهي تعتبر مكمل غذائي ممتاز للجسم وتساعد في التخسيس لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذلك يقبل الأشخاص الذين يرغبوا في التخسيس على تناول السبيرولينا للاستفادة من العناصر الهامة دون زيادة في السعرات الحرارية.
  • تعمل السبيرولينا على تحسين عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي، حيث تحافظ على انتظام حركة الأمعاء، وبالتالي تقي الانسان من حدوث عسر الهضم أو الإصابة بالإمساك.
  • توجد السبيرولينا على هيئة مسحوق أو أقراص أو كبسولات ليسهل تناولها والاستمرار على تناولها يساعد في تحسين الضغط وتقليل الكوليسترول.

فوائد السبيرولينا للتخسيس مكمل غذائي ويحمي من العديد من الأمراض

  • تساعد السبيرولينا على تخفيض مستوى السكر والحفاظ على مستوى السكر في الدم، كما تساعد في بناء العضلات.
  • تساعد في علاج الأنيميا (فقر الدم) لاحتوائها على الحديد والمعادن والفيتامينات فترفع نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  • تساعد السبيرولينا على الوقاية من أمراض القلب وقد أثبتت الدراسات أنها تخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول، مما تقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب أو الإصابة بالجلطات.
  • تستخدم في علاج حساسية الأنف و التهاب الجيوب الأنفية، ومع الاستمرار في تناول سبيرولينا ينتهي الإحساس باحتقان الأنف وتقل فرصة الإصابة بدور البرد.

اقرأ أيضا:

رجيم الزبادي لإنقاص الوزن في 12 يوم.

تخسيس الجناب في خطوات بسيطة أهم الوصفات والتمارين.

ما هي فوائد السبيرولينا للتخسيس

اذا كنت تستخدم مسحوق السبيرولينا للتخسيس يفضل تناولها على الريق وقبل أن تتناول الطعام حتى تساعدك في الشعور بالشبع، كما يجب وضع المسحوق على ماء مغل ونتركه ليبرد ثم يتم تناولها، كما يمكن رش مسحوق سبيرولينا على الشوربة والسلطة والخضروات والفواكه، حيث يزيد من حرق الدهون ويحقق نتائج أسرع.

استخدام سبيرولينا للتخسيس
استخدام سبيرولينا للتخسيس

واذا كنت تستخدم الأقراص أو حبوب السبيرولينا  استخدمها بالماء الدافئ وتناول الأقراص ثلاث مرات قبل الوجبات بساعة،  ولكن يجب استخدامه تحت اشراف الطبيب، مع تجنب تناول النشويات والسكريات وتقليل تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو الزيوت.

وتفيد بعض التجارب أن استخدام أقراص السبيرولينا يجعلك لا تشعر بالجوع، ويمكنك تناول ثلاث حبات منها بديلا عن تناول وجبة الإفطار وسوف تشعر بالحيوية والنشاط، وجدير بالذكر أن المكمل الغذائي السبيرولينا هو الغذاء الذي يتناوله رواد الفضاء خلال رحلتهم في الفضاء، ولكن يجب استشارة الطبيب لوصف الجرعة المناسبة والتي تختلف حسب الوزن والسن.

في حالة الرغبة في استخدام سبيرولينا في خسارة الوزن والتخسيس مع الحفاظ على صحة الجسم، يجب وضع ملعقة من طحالب السبيرولينا  أو ما يعادل خمسة جرامات منها على عصير الفواكه سواء البرتقال أو التوت مع التقليب جيدا حتى يتغير الطعم الغير مستحب وتتمكن من تتناوله بشكل يومي.

فوائد السبيرولينا للتخسيس للنساء الحوامل

  • أكدت الدراسات فوائد السبيرولينا للتخسيس للمرأة بوجه عام وللمرأة الحامل بوجه خاص، حيث يتم تناوله قبل الاستعداد للحمل، ويقي من تسمم الحمل، ويساعد في الوقاية من هشاشة العظام، ومفيد في مكافحة أي تغيرات تصيب المرأة بسبب التقدم في العمر، كما يساعد في تخفيف الأعراض التي تصاحب سن اليأس.
  • يفيد المرأة في حماية الجلد حيث يحفز انتاج الكولاجين مما يضيف نضارة ومرونة للجلد.

موانع استعمال طحالب سبيرولينا

يجب على بعض المصابين ببعض الأمراض تجنب استخدام طحالب سبيرولينا، وهذه الفئة هي:

  1.  مرضى النقرص.
  2. مرضى الكلى ومن يشتكي بوجود حصوات على الكلى.
  3. الأشخاص الذين يعانوا من فرط الحساسية لمكونات الدواء.
  4. مرضى الغدة الدرقية المصابين بخلل في نسبة افراز هرمون الثيروكسين.

الأثار الجانبية لطحالب السبيرولينا

لا تتسبب السبيرولينا في أي أثار جانبية، حيث أنها مكمل غذائي آمن للغاية ولكن لا تؤخذ الا باستشارة الطبيب حتى لا يحدث أي تفاعلات دوائية مع أدوية أخرى يستخدمها المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى