طريقة تخسيس البطن في يومين

تخسيس البطن

طريقة تخسيس البطن في يومين من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثيرين، حيث يعاني الكثيرين من مشكلة السمنة وخصوصا منطقة البطن، مما تعطي مظهر غير مرغوب فيه، لذلك يبحث الجميع عن طريقة تخسيس البطن في يومين حتى يتخلص من الكرش في أسرع وقت.

حيث تتركز الدهون في منطقة البطن، مما تتسبب في ضيق وحرج شديد ولا يستطيع الشخص ارتداء ملابس ضيقة، ويجد حرج كبير في اختيار الملابس المناسبة، فضلا على التأثير على الصحة حيث تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية سواء أمراض القلب أو السكر أو الضغط أو الكبد.

يوجد الكثير من الحميات والأنظمة الغذائية التي تساعد في التخفيف من الوزن، ولكن هذه الأنظمة قد تكون أنظمة شديدة الخطورة على الصحة، لذلك فإن فقدان الوزن يحتاج لتغير في الروتين اليومي، واتباع نظام غذائي صحي، اضافة لممارسة الرياضة بشكل مستمر.

تخسيس البطن
تخسيس البطن

طريقة تخسيس البطن في يومين

تتراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش) وتسبب قلق وخطر على الصحة، حيث أن السمنة تسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل السكري وضغط الدم وأمراض الكبد والقلب وغيرها من المشاكل الصحية، وسوف نقدم لكم أسرع طريقة لتخسيس البطن ونقدم وصفات لتخسيس البطن في يومين.

وصفات لتخسيس البطن والتخلص من الكرش

من أسرع الطرق التي تساعد في حرق الدهون تناول المشروبات الساخنة والأعشاب الطبيعية، كونها تستطيع تفتيت الدهون اضافة لهضم الطعام بسهولة، وتذيب الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك سوف نوضح لكم أهم المشروبات الدافئة التي تساعد في تخسيس البطن خلال أيام قليلة مع الاستمرار عليه، مع تجنب تناول وجبة العشاء.

تخسيس البطن
تخسيس البطن

مشروب الزنجبيل والقرفة

حتى يتم تخسيس البطن والتخلص من الكرش، نقدم لكم هذا المشروب من الجنزبيل والقرفة، وكوب ماء ويتم وضعهم على النار حتى يغلي ثم نقوم بتصفية المشروب، ويتم تناوله وهو دافيء.

مشروب الكمون والقرفة

نحضر كوب ماء مغلي ونضيف عليه ملعقة من الكمون وملعقة زنجبيل وملعقة من القرفة ونخلطهم جيدا، ثم نضيف عصير الليمون وهو دافيء ويشرب هذا المشروب وهو دافيء على الريق بعد الاستيقاظ من النوم.

مشروب الزنجبيل والبابونج

نضيف ربع كوب من الزنجبيل المطحون، على ربع كوب من البابونج و2 ملعقة من اكليل الجبل و 2 ملعقة من الشاي الأخضر ونخلطهم جيدا مع لتر ونصف من الماء المغلي وننقعهم ونتركهم، ويتم استخدام هذا المشروب قبل تناول الطعام من الممكن تناول الخليط من أربع لخمسة مرات قبل الأكل.

مشروب القرفة للتخسيس

القرفة من أكثر المشروبات الحارقة التي لها قدرة على التخسيس ونسف دهون البطن، كما أن لها استخدامات عديدة سواء في اضافتها للمشروبات الساخنة، أو اضافتها على الزبادي، أو تناولها مغلية حيث يمكن شربها دافئة، بالاضافة لاستخدامها كنوع من التوابل في اعداد الأطعمة المختلفة.

لماذا تتكون دهون البطن

دهون البطن من أكثر الدهون التي تسبب ازعاج وخصوصا للبنات، وتتكون هذه الدهون بسبب الافراط في تناول السكريات وتناول الطعام قبل النوم مباشرة، حيث أنها تتحول لدهون على منطقة البطن، وهذه الدهون تجعل شكل الجسم غير متناسق، مما يجعل الكثيرين يبحثون على تخسيس البطن خلال يومين لحضور مناسبة سعيدة والتخلص من الكرش نهائيا، لذلك سوف نقدم لكم نظام غذائي لاتباعه لتخسيس البطن، اضافة للمشروبات الدافئة الحارقة للدهون، مع ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا………….

وصفات كيتو دايت سهلة ولذيذة بالخطوات

تخسيس البطن
تخسيس البطن

طريقة تخسيس البطن في يومين

  • الحرص على تناول 2 كوب من الماء على الريق حيث تفيد في التخلص من السموم الموجودة بالجسم.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة وتناول الأطعمة الصحية، واستخدام زيت عباد الشمس أو زيت الزيتون بدلا من الدهون الضارة.
  • تناول كمية كبيرة من الماء لاتقل عن 8 أكواب من الماء على مدار اليوم.
  • تناول الخضروات والفاكهة المفيدة للجسم مثل التفاح والبطيخ والتي تساعد على الشعور بالشبع وبها الكثير من الفيتامينات والمعادن.
  • تناول المشروبات الساخنة مثل الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر والتي من شأنها زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم ويفضل عدم تحليتها وتناولها بدون سكر.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة يوميا.
  • الامتناع عن تناول الحلويات والنشويات لأنها تصبح دهون تتراكم على البطن.
  • اتباع نظام الصيام العكسي وهو تقديم موعد العشاء للمغرب والاكتفاء بشرب المشروبات فقط بعد ذلك والامتناع عن الأكل حتى الصباح.

ريجيم لمدة يومين يساعد في تخسيس البطن 

اليوم الأول

وجبة الغداء تتكون من:

تناول طبق من سلطة الفواكه المتنوعة.

وجبة العشاء وتتكون من:

  • ربع رغيف من الخبز المصنوع من لقمح.
  • تناول فنجان من القهوة أو الشاي بدون سكر.
  • سمك مشوي حوالي ربع كيلو.
  • طبق سلطة خضراء يتكون من الطماطم والكرفس والخيار.

 اليوم الثاني

وجبة الغداء وتتكون من:

  •  تناول طبق متنوع من الفواكه.

وجبة العشاء وتتكون من:

  •  ربع رغيف من الخبز المصنوع من القمح.
  • تناول 1 بيضة مسلوقة.
  •  وطبق  متنوع من السلطة الخضراء.
  •  وتناول فنجان من القهوة أو الشاي بدون سكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى