أفضل طرق تفتيح البشرة 2022

طرق تفتيح البشرة

طرق تفتيح البشرة وتوحيد لونها من أهم الأمور التي تهم النساء، حيث أن البشرة تتعرض للعديد من المشاكل وظهور البقع الداكنة وغيرها بسبب عدة عوامل منها التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر مما يؤدي لاسمرار البشرة بسبب زيادة انتاج الميلانين، وتجعل شكل البشرة مزعج وغير مقبول، يجعل كل امرأة تسعى لتبيض البشرة لذلك سوف نتناول خلال هذا المقال طرق تفتيح البشرة والتي تهم كل امرأة وفتاة للحصول على بشرة مشرقة صافية وخالية من المشاكل.

طرق تفتيح البشرة

توجد العديد من العوامل التي تؤدي لحدوث مشاكل البشرة وظهور البقع الداكنة، مما تجعل البشرة لونها غامق، ومن هذه العوامل التوتر والاجهاد والتعرض للشمس وقت كبير، لذلك يبحث الرجال والنساء على علاج لهذه المشكلة وقد يلجأ البعض لشراء المنتجات التجارية التي تعمل على طرق تفتيح البشرة والحصول على بشرة بيضاء، ولكن هذه المنتجات غير آمنة على البشرة وقد تؤدي لإصابة البشرة بالضر بشكل أكبر حيث أنها تحتوي على مواد كيسيائية تضر البشرة فضلا على سعرها المادي المكلف، لذلك ومن خلال موقعنا ياهلا سوف نقدم لكم طرق تفتيح البشرة وتبيضها بشكل طبيعي وآمن.
طرق تفتيح البشرة
طرق تفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة ومنها الآتي:

قناع الزبادي والعسل

يساعد هذا القناع على تفتيح البشرة وترطيبها وتنظيفها، حيث يعمل الزيادي على الترطيب ويساعد العسل في القصاء على البكتيريا.

المكونات:

  • 2 ملعقة من الزبادي.
  • 1 ملعقة عسل.
  • قليل من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

طريقة التحضير:

يتم خلط المكونات جيدا، ويتم وضعه على البشرة بعد تنظيفها ونتركه على البشرة مدة 20 دقيقة، ونقوم بتدليك البشرة بشكل دائري للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ثم يتم شطف الوجه، ويفضل استخدام هذا القناع مرة في الأسبوع.

خلطة الكركم

المكونات:

  • ملعقة من الكركم.
  • نصف كوب من الزيادي.

طريقة التحضير:

يتم خلط المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس، ثم يتم وضعه على الوجه ونتركه 15 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ونجففه بلطف، وهذا الخليط مفيد للبشرة حيث يقوم الكركم بالتخلص من البقع الداكنة ويعمل على تفتيح لون البشرة.

خلطة ماء الورد والليمون

تتميز هذه الخلطة بفاعليتها لأن الليمون يفيد في تفتيح البشرة ومن المعروف أن له قدرة كبيرة في ازالة البقع، كما أن ماء الورد مفيد للبشرة وتنظيفها.
المكونات:
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة من عصير الليمون.
الطريقة:
نقوم بخلط المكونات جيدا ونتركه على الوجه حتى تقوم البشرة بامتصاصه ثم بعد ذلك نقوم بشطف الوجه جيدا ونجففه.

خلطة زبدة الشيا

تعتبر الشيا من العناصر المفيدة للبشرة لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية، والتي تقوم بتغذية البشرة، كما أن زبدة الشيا تفيد في تحفيز البشرة على انتاج الكولاجين، وذلك يجعلها أفضل الاختيارات في كريمات تفتيح البشرة.

المكونات:

2 ملعقة من زبدة الشيا.

الطريقة:

يتم دهن البشرة جيدا بزبدة الشيا ونقوم بتركها عدة دقائق حتى تجف على الوجه ويتم امتصاصها، ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ، يمكن استخدام هذه الخلطة يوميا أو يوم بعد يوم لتغذية وترطيب البشرة وخصوصا البشرة الجافة.

قد يهمك أيضا

العناية بالبشرة وأنواعها وكيفية تجنب جميع الأضرار والمخاطر

 أسهل وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة في المنزل

وصفة لتفتيح البشرة بشكل سريع

استخدام دقيق الأرز والحليب لعمل ماسك للوجه له فوائد سريعة، حيث أن دقيق الأرز مفيد في جعل البشرة أكثر بياضا واشراقا، كما يحافظ على البشرة من أضرار أشعة الشمس ويعمل على حمايتها، فضلا على فوائد اللبن الحليب الذي يرطب البشرة ويغذيها.

طرق تفتيح البشرة
طرق تفتيح البشرة

قومي بخلط كمية من الحليب على معلقتين من دقيق الأرز حتى يتكون خليط متماسك نفرده على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ويتم بعدها شطف البشرة جيدا، تساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتغذيتها وتفتيحها وسوف تلاحظ اشراق ونضارة في الوجه بالمداومة على استخدامه بشكل أسبوعي.

نصائح للحفاظ على البشرة

استخدام واقي الشمس: حتى تحافظ على البشرة يجب استخدام واقي الشمس عند الخروج والتعرض للشمس لفترات طويلة، لحماية البشرة من ظهور البقع الداكنة أو النمش، كما يجب ارتداء النظارة الشمسية والقبعة لحماية البشرة.
التقشير: يجب الحرص على تقشير البشرة حيث يساعد على نضارة البشرة لأنه يتخلص من الخلايا الميتة ويفضل التقشير مرتين خلال الأسبوع، بينما يكون تنظيف البشرة مرتين خلال اليوم مرة في الصباح والثانية قبل النوم.
شرب الماء : من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء تصل 8 أكواب يوميا، حيث يساعد الماء على تجديد البشرة ونضارته.
الفيتامينات: يجب تناول أغذية صحية واتباع نظام غذائي سليم يحتوي على الفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين، والاهتمام بتناول المكملات الغذائية.
الإقلاع عن التدخين :يجب الإقلاع عن التدخين لأنه فضلا عن تسببه في العديد من الأمراض، أيضا يساعد على ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

الأطعمة التي تساعد في تبيض البشرة

يجب الحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات الهامة التي تساعد على ترطيب وتبيض البشرة ومن هذه الأغذية ما يلي:
الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) : وتوجد في الجريب فروت والبرتقال والفراولة والبروكلي والعنب.
الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ): وتوجد في الأفوكادو واللوز والكيوي وزيت الزيتون.
الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا : وتوجد في الأسماك وأيضا توجد في بذور الشيا.

الخلاصة

كانت هذه أفضل طرق تفتيح البشرة بشكل سريع، نتمنى أن تتبعي الطرق التي قمنا بطرحها داخل الموضوع جيدََا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى