أخر الأخبار

أفضل طرق العناية بالأسنان 2022

العناية بالأسنان

طريقة العناية بأسنانك

أسنانك من أول الأشياء التي يلاحظها الناس عنك عندما يرونك ولهذا من المهم أن يكونوا في أفضل حالة ممكنة في هذه المقالة ، سيتم تزويدك بنصائح العناية بالأسنان ستجعل أسنانك تبدو في أفضل حالاتها على الإطلاق.

راجع طبيب أسنانك مرة واحدة في السنة على الأقل يمكن لطبيب الأسنان اكتشاف المشكلات التي قد لا تلاحظها ، ويمكنه إجراء أشعة سينية على أسنانك لالتقاط أي تسوس مبكرًا.

 يمكن لطبيب الأسنان أيضًا أن يوصي بمعجون الأسنان وغسول الفم الذي يمكنك استخدامه للعناية بفمك أثناء وجودك في المنزل أيضًا.

كيفية العناية بالأسنان

كم من الوقت تقضيه في تنظيف أسنانك؟ إذا كنت تريد تنظيف أسنانك بكفاءة ، فسيتعين عليك قضاء بعض الوقت على كل سن حتى تتمكن من تنظيف كلا الجانبين وكذلك المسافة بين الأسنان. استخدم مؤقت البيض إذا كنت تريد التأكد من قضاء وقت كافٍ في تنظيف أسنانك.

كم مرة يجب غسل الأسنان في اليوم

اغسل أسنانك مرتين يوميًا لمنع تسوس الأسنان عند تنظيف أسنانك بالفرشاة ، تأكد من تدليك اللثة بفرشاة أسنانك والاستمرار في التنظيف لمدة دقيقتين على الأقل.

العناية بالأسنان
العناية بالأسنان
  •  يوصي أطباء الأسنان بدقيقتين كحد أدنى من الوقت لتنظيف أسنانك بالفرشاة إذا كنت تريد صحة الأسنان واللثة.
  • لا تأكل الثلج أبدًا يمكن أن يتسبب ذلك في تشقق أسنانك ، مما يسمح للبكتيريا بالدخول وتكوين تجاويف.
  • يجب أن تكون حذرًا عند مضغ أي شيء صعبًا ، مثل حبات الفشار أو المكسرات المختلفة يجب أن تذهب لطبيب الأسنان الخاص بك على الفور إذا كنت تعتقد أن السن مكسور.
  • اعتني بفرشاة أسنانك بعد الانتهاء من تنظيف أسنانك ، تأكد من تنظيف فرشاة أسنانك أيضًا ما عليك سوى غسله بالماء ووضعه في حامل فرشاة الأسنان بحيث يكون واقفاً.
  • لا يُنصح بوضع فرشاة أسنانك في علبة ، لأن البكتيريا من المرجح أن تنمو بهذه الطريقة.

تأكد من قضاء دقيقتين أو ثلاث دقائق كاملة في تنظيف أسنانك مرتين يوميًا من أفضل طرق العناية بالأسنان لمساعدتك على الاستمرار في تنظيف الأسنان بالفرشاة ، هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها يمكنك شراء فرشاة أسنان إلكترونية بمؤقت قم بتشغيل أغنية مدتها دقيقتان أو 3 دقائق أثناء تنظيف أسنانك.

طرق أخرى لتنظيف الأسنان

استخدم الكثير من الخيط حوالي 20 بوصة طول جيد لتنظيف فمك و العناية بالأسنان بالكامل أيضا ، لف الخيط حول إصبعين.

 يجب أن يكون هناك ما يقرب من 2.5 سم من الخيط حتى تتمكن من تنظيف كل سن على حدة.

فمك مليء بالبكتيريا الجيدة والسيئة. للمساعدة في القضاء على البكتيريا السيئة في فمك ، اغسل أسنانك باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد عدة مرات في اليوم.

 اسأل طبيب أسنانك عن توصيته بشأن معجون الأسنان الذي سيعمل بشكل أفضل على حماية أسنانك من البكتيريا.

طريقة شراء معجون الأسنان

عند شراء أنبوب من معجون الأسنان ، اقرأ الملصق. يجب أن يحتوي معجون الأسنان المناسب لك بالتأكيد على كمية جيدة من الفلورايد من المحتمل أيضًا تضمين العوامل الكاشطة للمساعدة في تبييض أسنانك إذا كانت لديك مشاكل ، جرب معجون أسنان مختلف.

علاج رائحة الفم الكريهة

إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة ، فقد تكون هناك حالة طبية أساسية للتأكد من أن رائحة الفم الكريهة ليست من حالة طبية أساسية ، قم بزيارة طبيب الأسنان وطبيب الرعاية الأولية.

العناية بالأسنان
العناية بالأسنان

 إذا كنت لا تزال تعاني من رائحة الفم الكريهة بعد اكتشاف أنك لا تعاني من أي حالة طبية أساسية ، ففكر في استخدام غسول للفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام النعناع أو مضغ العلكة بين تنظيف أسنانك بالفرشاة.

كما ذكرت في بداية هذا المقال ، سيرى الناس أسنانك أولاً عند رؤيتك للمرة الأولى تريد التأكد من أنها تبدو في أفضل حالاتها من أجل إعطاء انطباع إيجابي استخدم النصائح المذكورة أعلاه وسترى أسنانك تبدو أفضل مما كنت تعتقد أنه ممكن!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى