شرح إضافة يوست سيو بالتفصيل

يحتاج العديد من الأشخاص إلى شرح إضافة يوست سيو، وذلك لأنها الإضافة الأكثر شيوعًا وانتشار لتحسين محركات البحث، بالإضافة إلى تحسين المحتوى على الموقع، كما أن تلك الإضافة تعمل على تقديم العديد من الخصائص والمميزات التي تساعد الفرد على تهيئة الموقع وتحسينه.

سواءً كان الفرد يقوم باستخدام النسخة المجانية من إضافة يوست سيو أو النسخة المدفوعة فإن هناك العديد من المميزات التي تعمل على مساعدة الفرد على أن يحسن سيو الموقع، مما يمكن أن يتم الاعتماد عليها، كما أنها تدعم اللغة العربية.

شرح إضافة يوست سيو

شرح إضافة يوست سيو
شرح إضافة يوست سيو

نوضح في شرح إضافة يوست سيو أنها تُعد هي أفضل إضافة في الووردبريس، حيث إنها نجحت في أن تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في مجال إضافات تحسين السيو.

كما أن اليوست سيو يُعد الأكثر استخدام على منصة الووردبريس، حيث يستخدمها ما يتعدى 14 مليون شخص، وأكثر ما يثبت أهمية تلك الطريقة أنها عندما اخترقت تأثر أكثر من 1.000.000 موقع.

يكمن الشرط الوحيد لاستخدام تلك الإضافة في إتقان الشخص لاختيار الكلمات المفتاحية، بالإضافة إلى اختيار الوصف والعنوان الذي يتناسب مع كل مقالة.

اقرأ أيضًا: تعرف على خطوات سيو المدونة وبعض النصائح المهمة

خصائص إضافة يوست سيو

إن إضافة يوست سيو تعمل على تقديم العديد من الميزات التي تساعد الفرد في أن يحسن من محتوى الموقع الخاص به.

وهناك العديد من الخصائص لإضافة يوست سيو، وسوف نعرض لكم تلك الخصائص بالتفصيل في السطور التالية.

إدارة العبارات المفتاحية

إن تلك الإضافة تساعد الفرد على أن يقوم بتحديد العبارة المفتاحية التي يرغب في أن يستهدفها داخل المقال، كما أن تلك الإضافة تعمل على تقديم عدد من الاقتراحات والحلول التي تساعد الفرد في تحسينها.

كل ما يجب على الفرد القيام ب هو أن يقوم بإدخال العبارة المفتاحية في المكان المخصص لها، وسوف يعمل اليوست بدوره على تحليل المحتوى، ويقوم بإظهار المشكلات في المقالة، مع إضافة عدد من الاقتراحات حتى يتم تهيئة المحتوى لما يتناسب مع الكلمة المفتاحية.

إن النسخة المجانية من إضافة يوست يمكنها العمل على كلمة مفتاحية واحدة، أما النسخة المدفوعة فيمكن من خلالها استهداف 5 كلمات مفتاحية في مقالة واحدة.

ما تقوم به إضافة يوست سيو لتحليل العبارة المفتاحية

  • يتم بفحص عدد المرات التي تم فيها ذكر العبارة المفتاحية داخل المقال سواءً كانت قليلة أو كثيرة بشكل مبالغ فيه، ومن ثم يتم تقديم عدد من الاقتراحات المناسبة.
  • يتم فحص التوزيع الخاص بالكلمة المفتاحية بأن تكون موزعة بشكل متساوي أم لا.
  • إن تلك الإضافة تعمل على إخبار المستخدم ما إن كانت الكلمة المفتاحية متكررة على الموقع أم لا.
  • يتم التأكد من ذكر العبارة المفتاحية في عنوان السيو، وأيضًا في الوصف.
  • يتم من خلال تلك الإضافة فحص طول العبارة المفتاحية.

معاينة الصفحة

في شرح شرح إضافة يوست سيو نجد أنها تعمل على أن تقدم خاصية المعاينة لما سوف تظهر عليه الصفحة على محركات البحث، ويتم ذلك عن طريق معاينة جوجل.

حيث يتم تقديم تلك المعاينة على أجهزة سطح المكتب، ويتم تقديمها أيضًا على الموبايل.

معاينة الصفحة داخل وسائل التواصل الاجتماعي

إن تلك الخاصية تتوفر في النسخة المدفوعة من اليوست سيو فقط، ويمكن من خلالها معاينة المظهر الخاص بالصفحة على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي.

اقتراحات إضافة الروابط الداخلية

إن تلك الميزة أيضًا تتوفر في نسخة يوست سيو المدفوعة فقط، حيث لا يحتاج الفرد فيها إلى أن يبذل عناء البحث عن الروابط الداخلية التي يرغب في إضافتها للمقال.

حيث إن تلك الخاصية سوف تقدم عدد من الاقتراحات للروابط الداخلية التي يمكن إضافتها في المقال بكل سهولة، وسوف يوفر الشخص بتلك الخاصية عناء البحث عن الروابط الداخلية المناسبة.

تحليل قابلية القراءة

شرح إضافة يوست سيو
شرح إضافة يوست سيو

في شرح إضافة يوست سيو نجد أنها تعمل على التحقق من قابلية القراءة وفهم النص المكتوب، وتلك الخاصية تُعد واحدة من أهم الخصائص التي تعمل على أن يكون النص المكتوب قابل للقراءة بشكل بسيط.

ويُعد ذلك الأمر واحد من أهم المعايير التي يجب أن يتم الاهتمام بها عند كتابة المقال.

لابد أن يكون النص المكتوب مفهوم وبسيط، حيث تستخدم إضافة اليوست خاصية Flesch Reading Ease score، التي يتم من خلالها فحص النص المكتوب وتقديم عدد من التحسينات والاقتراحات.

اقرأ أيضًا: أفضل أدوات السيو المجانية لضمان نجاح موقعك

الأمور التي يتم فحصها في قابلية القراءة

إن هناك بعض الأمور التي تركز عليها إضافة يوست سيو في قابلية القراء، وتلك الأمور هي:

  • التحقق من طول الجملة المكتوبة وطول النص.
  • التحقق من استخدام الكلمات الانتقالية في المقال، والكلمات الانتقالية تُعد هي الكلمات التي يتم من خلالها ربط الجمل ببعضها، وذلك مثل كلمة كما، وهكذا، ولأن، وبسبب، وثم.
  • فحص تكرار الكلمات والجمل.
  • التأكد من استخدام العناوين الفرعية التي يتم من خلالها تقسيم المقال.

حينما يتم تحليل النص المكتوب من قبل إضافة يوست سيو فإنها تعمل على تقديم المشاكل الموجودة، والتحسينات التي يجب القيام بها، والنتائج الجيدة.

تحرير ملفات htaccess أو robots.txt

في حالة كان الشخص يريد التعديل على robots.txt أو htaccess للموقع أو العمل على فحصها، فإن إضافة يوست سيو تمنح الفرد القدرة على ذلك بكل سهولة، ويتم ذلك عن طريق لوحة تحكم الإعدادات الخاصة بالإضافة.

من داخل تحكم الورردبريس يجب أن يتم الذهاب إلى سيو، ومن ثم أدوات.

لا ننصحكم بأن تقوموا بالتعديل على مثل تلك الملفات إن لم يكن يمتلك الشخص الخبرة الكافية بالتعديل على ما فيها.

إنشاء خريطة الموقع

من الأمور المهمة في شرح إضافة يوست سيو والتي يتم من خلالها تحسين ظهور الموقع على محركات البحث هو أن يتم إنشاء خريطة خاصة بالموقع، وذلك لأنها تعمل على تسهيل ومساعدة محركات البحث على أن تكتشف المحتوى الخاص بالموقع.

يمكن لإضافة يوست أن تقوم بإنشاء خريطة خاصة بالموقع XML، والتي تخبر محركات البحث بكيفية التنقل بين الصفحات المختلفة على الموقع.

كما أن إضافة يوست سيو تتعامل مع ملف robots.txt حتى يتم إرشاد برامج زحف الويب حول كيفية الزحف إلى الموقع.

يمكن أن يقوم الفرد بإنشاء خريطة للموقع بنفسه، وذلك في حالة كان يمتلك الخبرة الكافية، أو يمكن أن يتم ترك الأمر لإضافة اليوست سيو، وذلك حتى يتم إنشاء خرائط XML للموقع بشكل تلقائي، ويتم إرسالها على جوجل.

يمكن أن يتم تشغيل ذلك الخيار على إضافة يوست سيو أو إلغائها من خلال الذهاب إلى السيو، ومن ثم إلى المميزات، وبعد ذلك الذهاب إلى تشغيل/ إيقاف.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة مقال في بلوجر بأفضل الخطوات البسيطة

رؤى المحتوى

إن تلك الخاصية تتوفر فقط على نسخة يوست سيو المدفوعة، حيث تعمل تلك الخاصية على تحليل النص المكتوب، وتقوم بوضع أهم الكلمات التي تم ذكرها أكثر من 5 مرات في النص، بالإضافة إلى عدد مرات التكرار.

وبذلك يمكن أن يتم تحديد ما إن كانت الكلمات المكررة داخل النص مناسبة أم أن الكاتب قد ابتعد عن الهدف من المقالة أو الفكرة التي كان يرغب في الكتابة عنها.

يمكن أن يتم تشغيل تلك الميزة أو إيقافها عن طريق الذهاب إلى السيو، ومن ثم الذهاب إلى المميزات، والانتقال إلى تشغيل/ إيقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى