تفاصيل كاملة هاتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy Z Fold 3 السعر والمواصفات

Samsung Galaxy Z Fold 3

Samsung Galaxy Z Fold 3، استمرارًا لسلسلة نجاحات شركة سامسونج رائدة صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في كوريا الجنوبية والعالم، أعلنت الشركة عن طرازها الجديد من سلسلة فلود التي تمتاز بخامات أقوى وأكثر مقاومة للماء.

فضلًا عن تطوير شاشته القابلة للطي على نحو ملحوظ فأضحت أقوى 80% من طرازها السابق Samsung Galaxy Z Fold 2 ، علاوة على معالجها الأقوى والأحدث من نوع سناب دراجون 888 الذي يمتاز بتقديم أفضل أداء مع أقل استهلاك للطاقة، وحمل الجهاز الجديد اسم سامسونج جلاكسي زي فولد 3.

في السطور التالية، نتعرف على سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 الجديد 2021 ، إضافة إلى المزايا والعيوب الموجود في الجهاز الجديد.

المواصفات العامة لـ Samsung Galaxy Z Fold 3

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3
  • بداية تأتي أبعاد الهاتف بنمطين:
  • الأول في حالة عدم الطي وتبلغ 158.2×128.1×6.4 ملم.
  • الثاني في حالة الطي وتبلغ 158.2×67.1×14.4-16 ملم.
  • يقدر وزن الهاتف بنحو 271 جرامًا، وهو ثقيل نسبيًا ويحتاج لبعض الوقت من أجل التعود عليه.
  • يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano SIM.
  • وهو يدعم شبكات الاتصال من الجيل الثاني 2G والثالث 3G والرابع 4G والخامس 5G .
  • يدعم الهاتف خاصية الـ NFC والخاصة بالتواصل اللاسلكي لنقل البيانات والتي شرحناها بالتفصيل في تقريرنا حول هاتف Samsung Galaxy A52s 5G .
  • يأتي الهاتف داعمًا أيضًا لخاصية الكتابة بواسطة قلم الـ S Penالتي عُرفت في سلسلة هواتف Samsung Note ، وهو لا يأتي في علبة الهاتف، ولذا ستحتاج إلى شراؤه بشكلٍ منفصل.
  • ويعمل القلم على الشاشة الكبيرة الداخلية، أما الشاشة الخارجية في الغلاف، في حالة الطي، فإنها لا تدعم عمل قلم الـ S Pen .
وهنا ينبغي أن ننوه إلى أمرين، حيث يتوافر من قلم الـ S Pen نوعين، الأول لا يدعم الـ Bluetooth ولا خاصية الـ Air Actions(وهي التي تتيح إمكانية التحكم في الهاتف عن بعد وإعطاء الأوامر مثل تشغيل الكاميرا الأمامية عن بعد بواسطة القلم).

وهو يُعرف بـ S-Pen Fold ، ويتم بيعه بشكل منفصل ويأتي بجراب مخصص، أما النوع الثاني فهو يدعم الخاصيتين السابقتين، غير أنه يحتاج لشرائه وشراء جراب إضافي لوضعه في داخله، ويطلق عليه S-Pen Pro .

مقالات ذات صلة
  1. وبشهادة IPX8 يأتي الهاتف مقاومًا للماء العذب، حيث يمكن أن يبقى لمدة نصف ساعة على عمق متر ونصف تحت الماء.
  2. أما عن الخامات المستخدمة في صناعة Samsung galaxy z fold 3 فهي تأتي من الزجاج الموجود في ظهر الجهاز، مع حماية على الظهر من نوع Corning Gorilla Glass Victus إضافة إلى توافر إطار من الألومنيوم.
  3. الذاكرة في الهاتف تأتي من إصدار واحد، وهي بسعة 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 ، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي أو رامات بحجم 12 جيجا بايت.
  4. لا يدعم الهاتف إمكانية إضافة كارت ميموري خارجي لزيادة المساحة التخزينية.
  5. يمتاز هاتف سامسونج جلاكسي زي فلود 3 بدعم أكثر من ميكروفون من أجل عزل الضوضاء.
  6. بالإضافة إلى ذلك، فإن السماعات الخارجية في الهاتف تأتي بصوت ستيريو لتقديم تجربة صوتية رائعة.
  7. وهو يدعم خاصية الـWiFi بترددات الـ a/b/g/n/ac/6e كما يدعم خواص الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot.
  8. ويأتي الجهاز داعمًا لميزة تحديد الموقع الجغرافي أو الـ GPS علاوة على دعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.
  9. البلوتوث في الهاتف يأتي بإصدار 5.2 كما يوفر الدعم لخاصيتي الـ A2DP, LE, aptX HD.
  10. وبالإضافة إلى ما سبق، فإن الهاتف الجديد من سامسونج ، يدعم معظم المستشعرات الأخرى المعروفة، كـ التسارع والبوصلة والضغط الجوي والقرب، إضافة لميزة الجيروسكوب والخاصة بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي أو الـ VR .

ومن وسائل الحماية والأمان في الجهاز، دعم مستشعر البصمة والذي يأتي مدمجًا بزر الباور، بالإضافة إلى دعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.

ومن أهم مزايا هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 هو دعم خاصية Samsung DeX والتي تتيح إمكانية توصيل الهاتف على شاشة كبيرة بشكل لاسلكي، مع فتح نظام مختلف من الجهاز لتشغيل الملفات على الشاشة بشكل احترافي.

أما عن منفذ اليو إس بي في الهاتف، فهو من الطراز الأحدث المعروف باسم Type C.

البطارية قد لا تكون الأقوى من نوعها، حيث تأتي بسعة 4400 مللي أمبير، غير أنها تمتاز بدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، إضافة للشحن اللاسلكي بقوة 11 واط، وكذلك الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 4.5 واط.

أما عن نظام التشغيل في الهاتف، فهو أندرويد 11 Android مع الواجهة الأحدث من شركة سامسونج وهي One UI 3.5 .

ويأتي الهاتف متوافرًا بـ 3 ألوان هي الأسود والفضي والأخضر.

الشاشة في Samsung Galaxy Z Fold 3

جهاز Samsung Galaxy Z Fold 3

أما عن الشاشة في هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 فهي تنقسم إلى قسمين على النحو التالي:

  • الشاشة الكبيرة: وهي الشاشة الكاملة للجهاز، حيث تكون الكاميرا الأمامية مدفونة أسفل الشاشة، وتكون الشاشة من طراز Foldable Dynamic AMOLED 2X ، وتبلغ مساحتها 7.6 بوصة بكثافة بكسلات 374 لكل بوصة، بدقة 1768×2208 بكسل.
  • مع أبعاد عرض 22.5:18 ، وهي تقدم لك مساحة واسعة لعرض مقاطع الفيديو والألعاب، وبمعدل تحديث 120 هيرتز، حيث تقدم أداءً رائعًا في الألعاب، علاوة على دعم خاصية الـ HDR10 + والتي تشير إلى النطاق الديناميكي العالي في التصوير والتقاط المقاطع.
  • الشاشة الثانية (عند طي الهاتف): وهي من نوع Dynamic AMOLED 2X وتكون على شكل ثقب في منتصف الشاشة وذلك على هيئة حرف O ، وهي بمساحة 6.2 بوصة وبجودة HD+ ، وتأتي الشاشة بأبعاد عرض 24.5:9 مع دقة 832×2268 بكسل، وبالإضافة إلى ذلك فهي تدعم أيضًا معدل التحديث 120 هيرتز، ورغم كونها طويلة إلا العرض فيها ليس هو الأفضل، لوجود المفصلة الخاصة بالفولد إلى جانبها.

المعالج في سامسونج جلاكسي زي فولد 3

معالج كوالكم سناب دراجون 888 Qualcomm Snapdragon

تقدم شركة سامسونج في هاتفها الجديد Samsung Galaxy Z Fold 3 ، نوعًا متطورًا من المعالجات، والمقدمة من شركة كوالكم، وهو من نوع Qualcomm Snapdragon 888 5G ، ثماني النواة، بتكنولوجيا 5 نانو، وهو بالمناسبة نفس المعالج المتوافر في الهاتفين الصينيين Oppo Find X3 Pro وXiaomi Mi 11.

أما عن المعالج الرسومي الموجود في الجهاز، فهو من طراز Adreno 660 والذي يقدم أداءً متميزًا في الألعاب.

الكاميرا في Samsung galaxy z fold 3

وبخصوص الكاميرا في جهاز Samsung Galaxy Z Fold 3 ، فهو يتوافر على كاميرتين أماميتين (منها واحدة عند الطي) وثلاث كاميرات خلفية، نستعرضها بالتفصيل فيما يلي:

الكاميرا الأمامية: وهي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل «وذلك عبر دمج 4 ميجا بكسل أربعة مرات»، وهي بفتحة عدسة F/1.8 وتكون في أسفل الشاشة، كما تتوافر أمامية أخرى ولكن عند الطي، بفتحة عدسة F/2.2 وبدقة 10 ميجا بكسل.

الكاميرا الخلفية: وتعتبر بارزة قليلًا عن ظهر الهاتف، وهي ثلاثية:

  • تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/1.8 وهي تدعم المثبت البصري أو الـ Optical Image Stabilization والمعروفة اختصارًا بـ OISوهي تساعد في الحصول على أعلى تثبيت ممكن خلال التصوير.
  • الكاميرا الثانية وهي بنفس دقة الأولى ولكن مع فتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل الزوم X2 Zoom وبدون تقليص للجودة، كما تدعم أيضًا خاصية المثبت البصري.
  • الكاميرا الثالثة والأخيرة، وهي الخاصة بالتصوير الواسع wide ، وهي بنفس دقة الكاميراتين السابقتين، غير أنها تأتي بفتحة عدسة F/2.2.

أما الفلاش المتوافر في الكاميرا الخلفية للهاتف، فهو أحادي من نوع ليد فلاش LED flash.

وحول مميزات كاميرا هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 فهي دعم تصوير الفيديوهات بـ5 جودات مختلفة، هي على النحو التالي:

  1. جودة الـ 4K وذلك بدقة 2160 بكسل وبمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية
  2. جودة الـ FHD بجودة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطارًا في الثانية.
  3. جودة الـ HD وذلك بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.
  4. ويدعم الهاتف إضافة لذلك التصوير بجودة الـ Slow Motion وبدقة الـ FHD (1080 بكسل) وبمعدل التقاط 240 إطارًا في الثانية.
  5. جودة الـ HD بدقة 720 بكسل وبمعدل التقاط 960 إطارًا في الثانية.

سعر هاتف سامسونج جلاكسي زي فولد 3

وحول سعر Samsung Galaxy Z Fold 3 فإنه يبدأ من 1800 دولار ، والذي يعادل حوالي 6750 ريال سعودي، 6600 درهم إماراتي، و 28 ألف جنيه مصري.

الخاتمة

تعرفنا في السطور السابقة على سعر ومواصفات Samsung Galaxy Z Fold 3 ومزاياه وعيوبه، بالصور والفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى