أفضل برامج النسخ الاحتياطي 2022

برامج النسخ الاحتياطي

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل برامج النسخ الاحتياطي وذلك من أجل العمل على تحميلها والاستفادة منها.

حيث أنها من البرامج الهامة والأساسية التي يجب توافرها على جميع الأجهزة فهي لا تقدر بثمن.

يمكن أن تكون تلك البرامج ليست ممتعة ولكنها هامة وضرورية.

ولا يدرك الكثير من الأشخاص أهمية برامج النسخ الاحتياطي إلا بعد أن يحدث خطأ ما سواء كان ذلك الخطأ ناتج عن لفيروسات للجهاز أو تعطل بعض الأجهزة أو مسح بعض البيانات الهامة التي يكون الإنسان بحاجة إليها عن طريق الخطأ.

ويمكن القيام بعمل المزيد من النسخ الاحتياطية وذلك بطريقة يدوية وذلك من خلال العمل على نسخ المزيد من الملفات الهامة إلى محركات أقراص ثابتة احتياطية ولكن يجب أن يتم العمل على أن يتم تحويل تلك البرامج الاحتياطية إلى نسخ مخصصة من أجل العمل على نجاح عمليات نسخ الملفات

برامج النسخ الاحتياطي

برامج النسخ الاحتياطي
برامج النسخ الاحتياطي

تعد تلك العمليات التي يتم من خلالها نسخ النسخ الاحتياطية من العمليات الهامة والضرورية خاصة وإذا كنت من رواد الأعمال أو الشركات أو المشاريع.

كما يجب الاستعانة ببرامج النسخ الاحتياطي إذا كنت تتعامل مع ملفات شخصية تقوم بالعمل على حفظها من أجل الاستعانة بها فيما بعد.

كما أنه من خلال نظام حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي الجديد فإذا كان أي شخص يقوم بممارسة أي أنشطة تجارية يجب عليه الالتزام بحماية البيانات.

ويتم التعرض للمساءلة القانونية عند فقدان تلك البيانات أو العبث بها.

لذلك تم العمل على تصميم برامج النسخ الاحتياطي والتي يمكن من خلالها العمل على حفظ المزيد من النسخ الاحتياطية التي يتم استخدامها للمزيد من المرات وفي العديد من الأماكن الهامة التي توجد على الأجهزة.

برامج النسخ الاحتياطي EaseUS

يعتبر من أفضل برامج النسخ الاحتياطي يحتوي ذلك التطبيق على العديد من المميزات المختلفة و المتنوعة والفريدة من نوعها حيث يمكن من خلالها العمل على إنشاء المزيد من النساخ الاحتياطية للأجهزة والملفات.

حيث يتم العمل على نسخ الأنظمة بصورة كاملة أو نسخ الأقسام او الأقراص أو المحركات أو المجلدات الفردية بالكامل من أجل الحفاظ عليها من الضياع.

وهناك خيار مميز في ذلك التطبيق حيث يمكن من خلاله العمل على توفير نسخ احتياطية بصورة تلقائية للملفات التي يتم استخدامها بكثرة بالإضافة إلى وجود خيار يمكن من خلاله استخدام خاصية التخزين السحابي.

كما يمكن العمل على جدولة المزيد من النسخ الاحتياطية بحيث يتم العمل على تشغيل النسخ الاحتياطية بشكل تزايدي أو بصورة كاملة كما يرغب الشخص.

ويحتوي الإصدار المجاني لا لذلك التطبيق على جميع المميزات التي تتوافر في الإصدار المميز ويتم العمل على تشغيل النسخ الاحتياطية بناء على وجود جدول زمني.

وهناك أيضا العديد من الإصدارات الحصرية المميزة التي تم العمل على توفيرها في الإصدار المميز الخاص بذلك التطبيق.

للمزيد عن إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس بأقل الخطوات

تطبيق cobian Backup

يتميز ذلك التطبيق بوجود خاصيتين من الخواص الهامة وهي أنه قابل للتخصيص بالإضافة إلى أنه يمتلك خاصية التشفير بصورة تلقائية.

وهو أداة يتم العمل على استخدامها من أجل القيام بعمل المزيد من النسخ الاحتياطية بصورة مجانية والتي تكون أكثر تطورًا.

بالإضافة إلى أنها قد تكون مبالغة للكثير من المستخدمين الجدد كما أنه يمنح المستخدمين المزيد من المرونة التي يكونون بحاجة إليها بصورة مستمرة.

كما يمكن العمل على استخدام تلك الأداة من أجل جدولة العديد من المهام المختلفة وإنشاء المزيد من النساخ الاحتياطية المختلفة بالإضافة إلى أرشفة العديد من الملفات على المزيد من محركات أقراص ثابت.

ويمكن العمل على ضغط النسخ الاحتياطية من أجل توفير المزيد من المساحات المختلفة بالإضافة إلى وجود خاصية التشفير الاختياري والتي يتم من خلالها الحفاظ على البيانات بصورة آمنة.

بالإضافة إلى فقد ذلك البرنامج إلى العديد من المميزات التي يمكن من خلالها العمل على استعادة البيانات.

لا يوجد معالجة تلقائية يتم من خلالها العمل على استعادة البيانات لذلك يجب أن تكون البيانات متوفرة عليه من أجل العمل على ضغطها أو فك الضغط في حالة إذا لزم الأمر ذلك.

تطبيق PARAGON Backup & recovery

يعد ذلك التطبيق من الأدوات الرائعة التي يمكن من خلالها العمل على عمل المزيد من النسخ الاحتياطية بصورة مجانية.

خاصة للأشخاص المبتدئين وذلك من خلال واجهة المستخدم التي تم العمل على تصميمها لتكون سهلة تتناسب مع كافة الاستخدامات.

كما أنه من التطبيقات التي لديها القابلية على التخصيص والعمل على استعادة البيانات بصورة تلقائية.

ويقوم ذلك التطبيق بعمل العديد من المميزات المختلفة والمتنوعة والتي يتم من خلالها جعل تلك العملية بسيطة ومميزة للغاية بقدر الإمكان.

حيث يمكن العمل على اختيار المزيد من النسخ الاحتياطية الخاصة بجهاز الكمبيوتر أو الأقسام أو بصورة كاملة.

كما يمكن العمل على تحديد بعض الملفات أو المجلدات بناء على توافر العديد من المواقع المختلفة.

ويمكن العمل على تحميل كل هذه المواقع والتطبيقات من خلال العديد من الروابط المباشرة المختلفة المتوفرة على الإنترنت أو من خلال بعض المتاجر الإلكترونية مثل متجر اب ستور ومتجر جوجل بلاي.

وتعتبر تلك المواقع من المواقع المجانية والتي يتم من خلالها توفير جميع الخدمات بصورة مجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى