أشهر المعالم السياحية في العالم

هناك الكثير من المعالم السياحية المشهورة حول العالم، لكن هناك بعض المعالم الأكثر شهرة على الأطلاق، إما بتفوقها الهندسي، أو ببراعة صنعها، وإما لجمالها الخلاب الذي يأسر كل من يراه. فهناك بعض الأماكن جذبت إليها الزوار من جميع أنحاء العالم فقط لمشاهدة هذا الإبداع، فإذا لم تعرف شيئًا عن هذه المعالم، لا بأس.. فقد جمعنا لك هنا المعلومات الكافية حول أجمل وأشهر المعالم السياحية في العالم.

 

أشهر المعالم السياحية في العالم

هيا الآن لنعرف معًا ونستمتع برؤية أشهر المعالم السياحية في العالم:

 

مقالات ذات صلة

1. سور الصين العظيم

 

أشهر المعالم السياحية في العالم
أشهر المعالم السياحية في العالم

يعتبر هذا السور أطول جدار في العالم، وهو يعد من الانجازات الهندسية المدهشة، لقد تم بناؤه عام 476 ق.م بصورة متعرجة فوق الجبال التي تكون شديدة الانحدار، يبلغ طول هذا السور حوالي21196 كم، ويبلغ ارتفاعه من 5:8 متر، يغطي السور 15 مدينة في الصين، ومن أسباب بناؤه: حماية الحدود الإقليمية المختلفة، وحماية التجارة الخاصة بهم. فهو ضم بعض أبراج المراقبة والاتصالات، وبسبب عوامل مرور الزمن والضرر البشري تم اختفاء 30% من السور، ولكن يتم الترميم الدوري لما تم فقدانه.

 

2. ساعة بيج بن

 

أشهر المعالم السياحية في العالم
أشهر المعالم السياحية في العالم

يدق هذا الجرس العظيم الذي يزن حوالي أكثر من 13 طن كل ساعة في مدينة لندن – انجلترا، وبدأ عمل هذه الساعة عام 1859م، ويبلغ طول أرقام الساعة حوالي 60 سم، ويتم تنظيم وقت الساعة بصورة صارمة ودقيقة للغاية، ومن العجيب أنه حتى في الحرب العالمية الثانية لم تتوقف هذه الساعة عن العمل ونجت من الأحداث الدارجة وقتها.

وحينما يكون البرلمان منعقدًا تظهر بالساعة إضاءة خاصة، وعندما يأتي الليل تضئ الساعة لتستمتع بمنظر رائع أثناء مشاهدتها.

 

3. برج ايفيل

 

أشهر المعالم السياحية في العالم
أشهر المعالم السياحية في العالم

 هو من المعالم السياحية التي تم بناؤها بالقرب من نهر السين في باريس – فرنسا، به 7 مصاعد، وارتفاعه حوالي 300 متر، كان سبب بناؤه هو الاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، لقد أحدث البرج ثورة في التصميم حيث تم بناؤه من الحديد وصمم بهيكل خفيف جدا. وتم الانتهاء منه في مدة عامين بتكاليف وقوة عاملة بسيطة.

 

4. تاج محل

 

المعالم السياحية
أشهر المعالم السياحية في العالم

يوجد تاج محل شمال الهند في ولاية اوتار براديش، وتم بناؤه من قبل الإمبراطور المغوليشاه جهان؛ ليخلد ذكرى زوجته التي توفيت أثناء ولادتها، وهو من أشهر المعالم السياحية في الهند بأكملها حيث يزوره ملايين الزوار كل عام، وهذا البناء هو مزيج من العمارة الفارسية والهندية والإسلامية، كما يشمل بعض المتاحف والحدائق الخضراء.

 

5. متحف اللوفر

 

أشهر المعالم السياحية في العالم
أشهر المعالم السياحية في العالم

هو متحف لعرض الفنون الزخرفية والإسلامية المختلفة في فرنسا، وهو عبارة عن قصر كبير كان قديمًا مقرًا ملكيًا، ويضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من الحضارات القديمة المختلفة حتى القرن التاسع عشر، تم إعادة هيكلة المتحف في الثمانينيات والتسعينيات حتى يستوعب أكثر عدد من الزوار، وتم بناء مجمع تحت الأرض كبير جدًا لموقف السيارات والمكاتب وللتخزين، كما يوجد به مكانًا خاصًا بالحافلات السياحية، وبه أيضًا قاعة وكافيتريا.

 

 6. الأهرامات

 

أشهر المعالم السياحية في العالم
أشهر المعالم السياحية في العالم

هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في مصر، التي تتواجد في محافظة الجيزة، تم بناء هذه الأهرامات بواسطة الفراعنة القدماء، التي تدل على عظمة وتاريخ مصر، فهي تعد مقابر للملوك خوفو وخفرع ومنقرع، ويحرس هذا المقابر تمثال أبو الهول، ويدل هذا الصرح العظيم على قوة المصريين القدماء وحرافيتهم.

 

7. تمثال الحرية

 

تمثال الحرية بنيويورك
أشهر المعالم السياحية في العالم

هذا التمثال هو رمز الأمل والحرية والسلام، فهو كنز وطني ومن أشهر المعالم السياحية على الإطلاق، وهو عبارة عن هدية من شعب فرنسا لشعب الولايات المتحدة الأمريكية؛ للإحتفال بالذكرى المئوية للاستقلال، واحتفالًا بالعلاقة الوثيقة بين فرنسا والولايات المتحدة، وتم تجميع التمثال في أمريكا بواسطة فرنسا، لكن قاعدة التمثال كانت من أموال الشعب الأمريكي عن طريق إقامة المسارح والمعارض والمزادات، فقام بالتبرع حوالي 120 ألف شخص لبناء قاعدة التمثال فقط. وتم الانتهاء من بناء التمثال عام 1882م، ونقله عبر المحيط الأطلسي للولايات المتحدة الأمريكية.

 

8. قلعة قايتباي

تم إنشاء هذه القلعة في القرن الخامس عشر بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية؛ للدفاع عن مصر من الهجمات الخارجية، وتم تأسيسها على يد سلطان الأشرف سيف الدين قايت باي، كم يوجد بجانبه منارة الأسكندرية المعروفة،  عند قصف الأسطول البريطاني مصر تم حدوث بعض الأضرار بمبنى القلعة، ثم تم ترميمه بعد فترة طويلة وتحويله إلى متحف بحري.

 

9. برج بيزا المائل

 

ايطاليا
أشهر المعالم السياحية في العالم

سمى هذا البرج بالمائل بسبب خطأ هندسي غير مقصود، فبدأ البرج بالميل نحو الجنوب بعد فترة، ولكن هذا الخطأ جعل البرج فريدًا من نوعه ومن أشهر المعالم السياحية في العالم، يتواجد هذا البرج في إيطاليا، وتم بناء هذا البرج عام 1173 م للتباهي بثروة بيزا والإنتصارت العسكرية التي قامت بها.

إن السياحة تكون من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد فهناك بعض الدول اقتصادها يقوم على السياحة، وعند توقف السياحة بسبب بعض الأزمات الصحية أو الأمنية، يضعف اقتصاد الدولة بشكل لا يصدق. فإذا توفرت في الدولة أحد المعالم السياحية فسيتوفر الدخل المتميز، ومن ثم سيرتفع المستوى المعيشي للسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى