إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس بأقل الخطوات

إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس

إن إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس تُعد واحدة من الطرق التي يتم من خلالها الحصول على الأرباح بشكل مجاني من خلال موقع الويب الخاص بك، كما يمكن أن يتم الاستثمار في المدونة واستخدام العديد من الوكالات والمواقع الكبرى على مستوى العالم.

إن برنامج جوجل أدسنس يُعد واحد من أشهر البرامج الإعلانية، والتي تحرص مواقع الويب على استخدامها من جميع الفئات، حيث يسمح البرنامج بأن يقوم الشخص ببيع المساحة الإعلانية للموقع على الويب بشكل تلقائي للمعلنين.

ويحصل في المقابل على ربح مادي، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة واحدة من أسهل الطريق التي يتم من خلالها جني الأرباح إلى أنها فعالة ولها العديد من الفوائد، وسوف نتعرف على كل ما يخص إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس.

إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس

إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس
إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس

بدل من أن يقوم الفرد بالتسويق للإعلانات بشكل صعب في الموقع الخاص به، ويبذل الجهد في البحث عن المعلنين، فإن جوجل أدسنس عملت على توفير شبكة كبيرة من الأشخاص المعلنين والذين يحتاجون إلى أن يقوموا بنشر إعلاناتهم على عدد من المواقع المختلفة حول العالم.

مقالات ذات صلة

ويتم ذلك على أساس عدد من المعايير التي تخص الجمهور واللغة والاهتمامات والموقع الجغرافي، حيث إن برنامج أدسنس يُعد عبارة عن وسيط بين الناشر وبين المعلنين.

يقدم برنامج أدسنس في الوقت الحالي إمكانية الربح عن طريق عرض الإعلانات على الموقع الخاص بالفرد، ويكون ذلك الربح بناءً على نسبة زيارات الآخرين والضغط على تلك الإعلانات.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشخص لن يحتاج إلى أن يبحث عن معلنين ويقنعهم بأن يقوموا بالإعلان على موقعه، وخاصةً في حالة كان الموقع قليل الزيارات، حيث إن الشخص سوف يجد إعلانات للعديد من الشركات العالمية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: إضافة النشر التلقائي ووردبريس

طريقة الاشتراك في جوجل أدسنس

إن طريقة الاشتراك في جوجل أدسنس تحتاج إلى أن يقوم الفرد بتعبئة النموذج الخاص بالاشتراك، كما يجب أيضًا أن يقوم باتباع عدد من الإرشادات والسياسات على جوجل، وتلك إحدى خطوات إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس.

كما أن الشخص سوف يحتاج إلى أن يقوم بتفعيل الاشتراك في أدسنس عدة أيام، ومن الممكن أن تمتد إلى أسابيع.

يمكنك أن تشترك في جوجل أدسنس بسهولة من خلال الضغط هنا.

خطوات إنشاء وحدة إعلانية على جوجل أدسنس

حتى يتمكن الفرد من أن يقوم بإنشاء وحدة إعلانية على جوجل أدسنس عليه أن يقوم بعد تفعيل اشتراكه بالتوجه إلى القائمة الأساسية، ويعمل على اختيار خيار إعلاناتي أو My Ads.

بعد ذلك يقوم بالضغط على خيار وحدة إعلانية جديدة أو حسب الوحدة الإعلانية.

على الفرد في تلك الخطوة أن يقوم باتباع الإرشادات والخطوات التي تخص إنشاء الوحدة الإعلانية، سواءً كانت صور أو روابط، كما يجب أيضًا أن يحصل على شيفرة الإعلان المطلوبة، والذي في أغلب الأحيان ما تكون عبارة عن كود جافا سيكربت.

طريقة إدراج إعلانات جوجل أدسنس في وردبريس

بشكل عام يمكن أن يتم إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس على كافة مواقع الويب، ويتم ذلك من خلال إضافة شيفرة الإعانات من ضمن كود HTML الذي يخص الموقع، أو من خلال أي كود برمجي آخر يقوم الموقع باستخدامه.

إن أنظمة إدارة المحتوى تعمل على توفير أماكن خاصة يمكن من خلالها إدراج الإعلانات، كما يمكن أن يقوم الفرد باستخدام إضافات خاصة يتم من خلالها إدارة الإعلانات.

يجب أن يتم مراجعة الشروط الخاصة بجوجل أدسنس حتى يتم معرفة عدد الوحدات الإعلانية التي يمكن أن يتم إدراجها داخل الصفحة الواحدة من كل فئة.

وهناك عدد من الحالات التي يمكن من خلالها إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس داخل الموقع، والتي تعمل على نظام إدارة المحتوى وردبريس.

ويمكن أن يتم القياس بناءً عليها لأنظمة إدارة محتوى أخرى مثل دروبال أو جوملا أو عدد من المواقع التجارية التي تعمل بأنظمة أخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل أدوات السيو المجانية لضمان نجاح موقعك

طريقة إدراج إعلانات جوجل أدسنس على القوائم الجانبية

إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس
إضافة إعلانات جوجل إلى الوردبريس

إن أغلب قوالب الوردبريس تضم قوائم جانبية تسمح بأن يتم إضافة عدد من المكونات مثل الصور، وآخر الأخبار، والإعلانات، بحيث إن ذلك الأمر يظهر بشكل متكرر في كافة صفحات الموقع.

إن أماكن وأشكال تلك القوائم تختلف على أساس التصميم الخاص بالقالب داخل الموقع، ولكن في أغلب الأحيان ما تشمل قوائم جانبية تظهر في الجزء الأعلى من الموقع.

  • كما يمكن أيضًا أن تظهر على تذييل الموقع، أو في الجزء الأيمن من الموقع أو في الجزء الأيسر، بالإضافة إلى ذلك فإن القوالب المدفوعة والمتطورة تتضمن بعض الخيارات الإضافية المتقدمة.
  • من اللوحة الخاصة بإدارة وردبريس قم بالذهاب إلى المظهر أو Appearance وقم بالضغط على ودجات أو Widgets.
  • قم بإضافة ودجت من نوع النص أو Text إلى المكان الخاص بالودجات والتي يرغب الفرد في أن يعرض الوحدة الإعلانية بها.
  • يجب أن يتم نسخ شيفرة أدسنس التي تم الحصول عليها، ويتم بصقها في تلك القائمة الجانبية أو الودجت.

بالإضافة إلى أنها تتضمن عدد من القوالب المدفوعة والحديثة، فهناك عدد من الأنظمة الخاصة بإدارة شيفرات الإعلانات المختلفة والتي يتم إدراجاها من خلال عدد من الودجات الخاصة.

طريقة إدراج شفرة أدسنس بأماكن لا تدعم القوائم الجانبية

في حالة كان الشخص لديه قالب وردبريس بسيط، فإنه لن يتمكن من إيجاد ودجات تقوم بدعم العديد من الأماكن داخل القالب.

فمثلًا في حالة كان الشخص يرغب في أن يقوم بإضافة شفرة أدسنس في ترويسة أو فر تذييل الموقع، أو داخل صفحة من صفحات المقالة المفردة، أو داخل الوسوم أو صفحة الأرشيف أو غيرها، وفي نفس الوقت فإن القالب لا يدعم قائمة جانبية عامة.

ويرغب الفرد في أن يقوم بتخصيص عدد من الأقسام في المواقع بوحدات إعلانية مختلفة عن باقي الأقسام، وهنا يمكن أن يتم تحرير ملفات القالب والعمل على إضافة شفرة الإعلانات داخل المكان المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوة تحتاج إلى أن يملك الشخص معرفة في التعامل مع لغة PHP وHTML ولو كان بشكل أولي.

ويُفضل أن يم نسخ الملف الذي يرغب الفرد في أن يقوم بتعديله نسخة احتياطية قبل أن يقوم بأي تعديل فيه، وذلك حتى يتم الرجوع إليه إذا تم حدوث أي خطأ أدى إلى توقف الموقع.

اقرأ أيضًا: تعرف على خطوات سيو المدونة وبعض النصائح المهمة

تطبيق التحرير على ملفات القالب

يتم ذلك من خلال الذهاب إلى لوحة إدارة وردبريس والضغط على مظهر أو Appearance، ومن ثم يتم الضغط على محرر أو Editor.

ومن ثم سوف تظهر قائمة تضم عدد من ملفات القائمة التي تظهر في الموقع.

حتى يقوم الفرد بتعديل ملف ترويسة فإنه يجب أن يقوم بالبحث عن الملف header.php وحتى يتم التعديل على ملف التذييل يجب أن يتم البحث عن footer.php، كما أن المقالات المفردة يمكن أن يتم عرضها من خلال استخدام ملف single.php، ويتم عرض الصفحات الثابتة عن طريق استخدام ملف page.php، أما في حالة أرشيف المقالات فيتم من خلال صفحة archive.php

يمكن أن يقوم الفرد بإدراج شفرة أدسنس في المكان الذي يرغب بظهوره داخل الصفحة، كما يجب أيضًا أن يمتلك المعرفة حتى ولو كانت أولية في التعامل مع صفحات HTML ولغة PHP.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى