أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول

أماكن سياحية في اسطنبول

تعد اسطنبول من أشهر الأماكن السياحية في العالم، وهي معروفة تاريخيًا باسم بيزنطة، وتعتبر هذه المدينة من أكبر المدن من حيث تعداد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 مليون نسمة.

وعلى الرغم من ذلك تصدرت تركيا لتكون من ضمن قائمة الجذب السياحي إليها؛ ولعل السبب يكمُن في وجود أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول.

لما يتوافر بها من أماكن ساحرة الجمال، وسميت هذه المدينة ب “عاصمة الثقافة الأوروبية”؛ بسبب كثرة الزائرين إليها، فهي تمثل ربع دخل الدولة التركية.

تشتهر تركيا بالطبيعة الخلابة، وفخامة المباني التي تم إنشائها على الطراز العثماني،

أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول

يمكننا الآن أن نتعرف على جمال ومميزات أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول بصورة أوضح.

1. مسجد السلطان أحمد

أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول
أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول

هو المسجد المشهور “بالمسجد الأزرق”؛ لوجود الكثير من النقوش الزرقاء بداخله، وعند بناء هذا المسجد حاز على ضجة عالية، حيث أنه تم  إنشاء 6 مأذن به. والمسجد يعد من أجمل وأفضل المباني الهندسية التي شيدها العثمانيون، حيثُ الزخرفة الداخلية الدقيقة، ومئاذنها البارزة أضافت على المسجد بهاءً لا يُوصف؛ وترتب على ذلك توافد الزوار إلى المسجد الأزرق ليشاهدوا جمال المسجد مع روعة الغروب.

كما يوجد خلف هذا المسجد سوق يُسمى “أرستا”، وهو مكان جميل للتسوق والتنزه، ويُباع فيه الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية.

2. قصر توبكابي

أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول
أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول

تم بناء هذا القصر على يد محمد الفاتح، ومكان هذا القصر بالقرب من مضيق البوسفور، وكان هذا القصر مقرًا للسلاطين العثمانيين قديمًا، وهو يوجد بجانب مسجد السلطان أحمد، ويغلب على بناء هذا القصر الفن الإسلامي، كما يوجد بالقصر العديد من الغرف الفخمة، ويوجد أيضًا قاعة لمجلس السلاطين.

ويُعد هذا القصر ضمن أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول؛ لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحجار الكريمة والقطع الذهبية، كما يوجد غرفة تسمى”غرفة الحراسة المقدسة” بها بعض من آثار النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.

3. متحف اسطنبول للآثار

يقع مكان هذا المتحف في حديقة جولهان، وتم تأسيسه على يد عثمان حمدي بك، ويحمل هذا المتحف بداخله الكثير من القطع الأثرية المذهلة من جميع أنحاء الشرق الأوسط، ويضم أيضًا المتحف مجموعة رائعة من فن الخزف، كما يضم معاهدة قادش التي كانت بين المصريين والحثيين، وهي تعتبر أول معاهدة كتبت في التاريخ.

ويتم ترتيب جولات يومية للسائحين لمشاهدة المجموعة الفنية الواسعة الذي يجمعها المتحف، مما جعل هذا المتحف من أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول.

4. بورصة

هي بلدة صغيرة لكن الجمال يطغي عليها من جميع جهاتها، فيحيطها الجبال من جميع الجهات، فهي تجمع بين الطبيعة والتاريخ، فهي مليئة بالتراث العثماني، كما عرفت هذه المدينة في العصر العثماني باسم “هدية الله”، ودفن بأرضها اكثر من 10 سلاطين عثمانين، منهم مقبرة عثمان بن أرطغرل ومقبرة اورهان بن عثمان حفيد الغازي أرطغرل، وتعتبر وجود هذه المقابر من العوامل المشجعة على زيارة بلدة بورصة.

كما يوجد بهذه البلدة أضخم شجرة في تركيا، فيزيد عمر هذه الشجرة عن 600 عام، ومن أهم النشاطات المنتشرة في هذه البلدة هو: تسلق الجبال، وركوب التلفريك، كما يوجد بها منتجعات للتزلج. ويمكنك أيضًا التسوق وزيارة المساجد العثمانية المنتشرة بها، كما يمكنك أن تقضي يومًا عائليًا بها فهي تُعد من أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول، ويمكنك أيضًا صنع بعض حفلات الشواء اللذيذة في الهواء الطلق.

5. قصر دولمة بهجة

عاش في هذا القصر 6 من سلاطين الدولة العثمانية، وصار مكان لإقامة السلاطين بدلًا عن الإقامة في قصر توبكابي، وهو موجود في منطقة بشكتاش، وتم بناء هذا القصر بواسطة السلطان عبد المجيد الأول، ويظهر على هذا القصر الفخامة، وقد تأثر العثمانيون في بناءه بالطراز الأوروبي، ويتميز تصاميمه الداخلية بالكلاسيكية الجديدة، والأثاث يكون على الطراز الفرنسي، وبه بعض الأثاث مُطعَم بالذهب، كما يوجد به بعض المعلقات الضخمة المصنوعة من الكريستال.

6. آيا صوفيا

أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول
أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول

هو من اشهر وأفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول بشكل لا ينافس عليه، حيث تم ترميم هذا المبنى مؤخرًا بشكل يبهر كل من يراه، مما جعله من الأماكن التي تستحق الزيارة، كان هذا المكان قديمًا عبارة عن كنيسة واسمها هو “كنيسة سرجيوس وباخوس” ثم تم تحويله إلى مسجد فيما بعد، وصارت الآن مكانًا جذابًا للزوار؛ لتميزه بوجود المعالم القبطية بجانب المعالم الإسلامية في مكان واحد، والمنطقة المُحيطة بآيا صوفيا مليئة بالمباني العثمانية الشاهقة التي يمتلكها الهدوء وسط صخب اسطنبول. فيمكنك السير في هذا المكان بكل هدوء وراحة.

تحدثنا لكم في هذا المقال عن أفضل 6 أماكن سياحية في اسطنبول، التي تمتلك جاذبية وسحر لا يُقاوم، فكل مدينة في تركيا لها جمالها الخاص الذي لا يشبه غيرها من المُدن. تركيا لا تشتهر بالمعالم السياحية فقط، ولكن لديها من المميزات مما جعلها من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم، فقامت بمنافسة الجميع في الجمال؛ ولكنها تصدرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى