أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

أماكن سياحية في العالم

إذا كنت من محبي المغامرات والسياحة فهذا المقال لك، بعض الأشخاص لديهم شغف في السفر حول العالم؛ لاكتشاف ثقافات وحضارات أخرى غير موطنه، والتعرف على أنماط العيش المُختلفة.

فهم ينتقلون حول العالم للاستمتاع والاسترخاء والشعور بالسعادة والراحة، فهم يعطون أنفسهم فرصة لتخفيف ضغط ومتاعب الحياة، فيبحث الكثير عن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم، فجمعنا لكم هنا أفضل أماكن تساعدك على الاسترخاء والمُتعة.

أفضل أماكن سياحية في العالم

فيما يلي نستعرض معًا أفضل 10 أماكن سياحية في العالم للسياحة وهم:

1. موريشيوس

هي جزيرة صغيرة جدًا في المحيط الهندي، وهي جزء من من جزر ماسكارين، هذه الجزيرة تمتلك طبيعة خلابة، وكانت هذه المدينة منطقة بركانية، وتعداد سكانها يبلغ حوالي مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

مناخها استوائي في أغلب الوقت، وأفضل وقت للذهاب إليها هو من شهر يناير إلى يونيو، لأنه الوقت المناسب للتنزه على الشواطئ، حيثُ يحيط بها الشعاب المرجانية، كما يوجد بعض الأشجار في مياه الجزيرة. وهذه الجزيرة من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

ومن أهم معالم هذه الجزيرة “حديقة Casela“، وهذه الحديقة من الأماكن التي تستطيع العائلة قضاء أوقات مرحة بين نشاطات مختلفة ومتنوعة، فهي تناسب جميع الفئات العمرية، وهذا المكان يضم حوالي 1500 نوع من الطيور والحيوانات، ويوجد أيضًا بهذا المنتزه العديد من الفاعليات مثل/ ركوب الدراجات والخيل.

كما يوجد فيه رحلات سفاري بين الأدغال والغابات، ويمكنك الدخول إلى الحيوانات والتفاعل معها برفقة المدربين. حقًا إن هذه الجزيرة تستحق أن تكون ضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

2. بالي Bali 

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم
أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

هي جزيرة تقع في أندونيسيا، وهي من أكثر الوجهات السياحية جمالًا، يوجد بأندونيسيا حوالي 17 ألف جزيرة ولكن ليست بشهرة بالي.

وسيلة المواصلات الأكثر انتشارًا في هذه المنطقة هي الدراجات النارية، يمكنك خوض المغامرة والتنقل في بالي عبر هذه الدراجات.

ولكن ما الذي يجعلها من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم؟

الذي يجعل هذه الجزيرة مميزة هو أن جميع مناطقها يتوافر بها وسائل الترفيه بأبسط الأسعار، فتنقسم جزيرة بالي إلى 3 مناطق وهم:

  • كوتا: وهي منطقة خاصة بالسهر، والحفلات، وشاطئها خاص بركوب الأمواج.
  • سيمنياك: وهذه المنطقة مناسبة أكثر ل Coupels.
  • أوبود: وهذه المنطقة مشهورة بالشلالات الكثيرة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والاستجمام.

3.  دبي Dubai

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم
أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

هي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتميز بالمباني الشاهقة الفخمة ذات الهندسة الدقيقة والفن الراقي، وهذه المدينة من أشهر مدن التسوق في العالم، حيث شبهها البعض من جمالها وتطورها الحضاري الرائع بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد هذه المدينة على رأس قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في العالم؛ وجهة جميع الجنسيات في التسوق.

ومن أشهر أماكن دبي

  • برج خليفة: هو من أشهر الأبراج حول العالم، فيبلغ طول هذا البرج 828 متر، وبه 58 مصعد، هذا البرج به فنادق وأماكن سكنية ذات فخامة عالية، فهي توفر إطلالة رائعة على مدينة دبي.
  • Dubai frame: هذا المكان يُسمى برواز دبي، وهو موجود في “حديقة زعبيل”، وهو عبارة عن برج على شكل صورة، وهو يسمح لك بإلقاء نظرة على دبي القديمة والجديدة، والمُبهر في هذا المكان هو أن أرض هذا المكان زجاج شفاف بالكامل.
  • مسجد الشيخ زايد: هو من أكبر المساجد في العالم، فهو عبارة عن تحفة معمارية لا يمكنها أن تفوتك مشاهدتها.

المعالم الفنية لا تنتهي في دبي، فهي تمتلك أيضًا شواطئ رائعة، ومتاحف تضم أغلى لوحات العالم، كما تضم الكثير من مدن الملاهي العالمية. ولعل هذا ما جعل هذه المدينة من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

4. تركيا Turkey

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم
أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

هي وجهة سياحية شهيرة، فتقع تركيا جنوب شرق أوروبا، وتتمتع هذه الدولة بتنوع المناخ الجوي، مما أطلق عليها “أرض الفصول الأربعة”، كما يتميز المطبخ التركي بسمعته الرائعة وشهرته بين المطابخ العالمية.

ويمكننا إلقاء نظرة على أهم معالم تركيا، ومنها:

  1. حي البلاط: المكان تراثي قديم، فهو يحتوي على منازل قديمة جدًا ترجع إلى العصر العثماني، هذه المباني بسيطة في شكلها لكنها ذات جمال خاص يشعرك بالحيوية والبهجة، كما أن هذا المكان يُناسب أخذ الصور التذكارية.
  2. متحف شورا: تم تحويله من كنيسة إلى مسجد في القرن 16، ثم تحول بعد ذلك إلى متحف.
  3. بحيرة أوزونجول: هذه البحيرة مصنفة من أجمل 20 محمية طبيعية في العالم، بها شاليهات خشبية ومطاعم وفنادق، وبها مكان مخصص للأطفال.

وهناك معالم كثيرة شهيرة في تركيا، سننقلها لكم في مقال مفصل.

5. جزر المالديف

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم
أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

هي جزيرة تستقر في منتصف المحيط الهندي، وهذه الجزيرة تتصدر قائمة أفضل 10 أماكن سياحية في العالم بجدارة؛ لتوافد السائحون عليها من جميع بلدان العالم؛ لجمالها الخلاب، ومياه شواطئها النقية، وسهولة السفر والتنقل فيها.

تحتوي على جزر مرجانية، وعلى شواطئها ينتشر أشجار جوز الهند. يُعتبر دخل السياحة من المصادر الرئيسية للدخل القومي، حيثُ يزور جزر المالديف 1.5 مليون سائح سنويًا، ويتوفر بها أماكن للغوص، بالإضافة إلى أماكن إقامة تحت البحر. ويوجد بها منتجعات صحية.

6. تايلاند

السياحة حول العالم

تقع جنوب شرق آسيا، بها مدن ساحلية مُحاطة بالجزر العديدة، وأشهر هذه المدن الساحلية هي: (تشون بورى، رايونج) بهم منتجعات سياحية طوال العام.

كما يوجد مًدن ساحلية لها جمال خلاب يجذب السائحين مثل: (ساموي، فيفي).

السياحة في تايلاند تعتبر من أرخص الدول، كما يتوفر بها الأمان بشكل عالي، كما تتميز تايلاند بحقول الأرز، وبتنوع الفاكهة.

تايلاند من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم؛ لأنها تتنوع بين الهدوء والطبيعة، وبين التسوق والأنشطة الحيوية.

7. سويسرا

تتميز هذه الدولة بنظام يفوق الوصف، كما يتميز شعبها بالهدوء، لكن الإقامة بها قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء، تشتهر هذه البلد بأجود أنواع الشوكولاتة.

ومن أشهر معالم سويسرا:

  • نافورة جنيف، مول مانور.

ومن أجمل المدن هي :

  1. جريدنولد.
  2. انترلاكن.

تعتبر سويسرا تمتلك أجمل طبيعة ساحرة.

8. ماليزيا

هي مدينة تقع جنوب شرق آسيا، وهي مليئة بالمساحات الخضراء الواسعة، ومناخها ثابت طوال العام، ومن أهم معالمها:

  • كوالالمبور: هي من أهم معالم السياحة في ماليزيا. وتتميز بالطبيعة المذهلة.
  • مرتفعات جنتنج: هو منتجع سياحي على تل في ماليزيا.
  • المعبد الصيني: وهو عبق التاريخ لمملكة الصين الكبرى، فهي منطقة سياحية تروي تاريخ العهود الصينية، وبه مجسمات رائعة، كما يوجد به تمثال بوذا. وهو من أهم المعالم التي توجد في ماليزيا، وجعلت ماليزيا من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

9. مصر Egypt

من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم هي مصر؛ لجمال مناخها طوال العام، وتنوع سياحتها، وكثرة آثارها الفرعونية، فتمتلك مدينة الأقصر وحدها ثلثي أثار العالم، فيأتي إلي مصر سائحين من جميع بلاد العالم،؛ لشاهدوا عظمة تاريخ مصر على مر العصور.

السياحة في مصر جعلت جميع العالم ينبهر بها ويعاود إليها مرات أخرى.

ومن أشهر معالم السياحة في القاهرة (برج القاهرة، القلعة، مسجد عمرو بن العاص، جامع الأزهر)

لا يمكننا أن نحصر أماكن السياحة في مصر، فكل محافظة في مصر لها أماكنها السياحية الخلابة.

10. سنغافورة

مارينا باي ساندز
المنتجعات

هي مدينة تقع جنوب شرق آسيا، وهي تتميز بالحياة السريعة، وهي بها جنسيات من جميع الديانات، وصعدت هذه الدولة لتصبح من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

ومن أهم أنشطتها المشهورة لشعبها هي الأكل، والهندسة المعمارية، والتسوق.

ويوجد بالمدينة عدد كبير من الأماكن الخلابة، مثل: (جزيرة سونتسا، جزيرة لازاروس، حديقة سنغافورة النباتية، سنغافورة نايت سفاري).

فعشاق السياحة يحبون اكتشاف كل ما هو جديد حول العالم، ويمكننا أن نساعدهم في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى